وزير السياحة يزور محافظة اللاذقية ويتفقد خلالها عدد من المنشآت السياحية…

اللاذقية_وطن نيوز..

زيارة لوزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني لمحافظة اللاذقية تفقد خلالها أعمال التأهيل في قلعة صلاح الدين وعدد من المنشآت السياحية برفقة اللواء ابراهيم خضر السالم والمعنيين في وزارة السياحة والمحافظة، حيث تم الاطلاع على ما تم انجازه من أعمال التأهيل واستكماله ضمن اطار برنامج العمل المشترك بين وزارتي السياحة والثقافة المتضمن تأهيل المسار السياحي في القلاع الاربعة (حلب، دمشق، صلاح الدين، الحصن).
كما شملت الجولة زيارة إلى منطقة صلنفة السياحية وتفقد عدة منشآت فيها والإطلاع على واقع الخدمات في الموسم السياحي منها فندق جبل الأرز الحاصل على رخصة إشادة سياحية كفندق من سوية ثلاث نجوم بطاقة استيعابية /33/ غرفة فندقية و/52/ سرير و/829/ كرسي إطعام وهو قيد التنفيذ إلى جانب مطعم ضمن الخدمة.
فندق التل الحلو من سوية نجمتين بطاقة استيعابية /18/ غرفة فندقية و/6/ أجنحة بالإضافة إلى /48/ سرير و/205/ كرسي إطعام.
فندق نظرة الوادي تأسس منذ عام 1933 وتم رفع سويته من نجمتين إلى ثلاث نجوم وتبلغ طاقته الاستيعابية /45/ غرفة فندقية و/66/ سرير و/512/ كرسي إطعام.
كما تمت زيارة بعض المواقع التي يتم دراستها لطرحها للاستثمار السياحي منها في محمية الشوح والأرز والتي تعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي، بالإضافة إلى العقار /197/ والذي تبلغ مساحته /2300/م2 ويتألف من أربعة طوابق.
وخلال الجولة أكد وزير السياحة على أهمية مناطق الاصطياف في محافظة اللاذقية والتي عادت بقوة بعد دحر المجموعات الإرهابية بفضل الجيش العربي السوري وأبناء هذه المناطق ودخول المنشآت للخدمة مجددا على اختلاف سوياتها، لافتا إلى تنوع المنتج السياحي في الساحل السوري والتركيز على الشواطئ المفتوحة والسياحة الشعبية ودعم الواقع الخدمي ومعالجة كافة الصعوبات بالتنسيق مع محافظة اللاذقية ضمن الامكانيات المتاحة.