باسل حيدر يعيد شكري القوتلي إلى الواجهة..يا جبل ما يهزّك ريح

متابعة: وسيم عليا

عفوي جميل الروح والملامح ودائمًا ردّه حاضر لكل جارح، هو الذي أثبت قدراته يومًا بعد يوم و قد تناولته أروقة الصحافة ومواقعها الالكترونية وجميع الصفحات الفيسبوكية، عمن أتحدث يا تُرى؟ سأقول لكم وأثناء متابعتي لأولى حلقات المسلسل السوري”تاج” أو الملحمة السورية الجديرة بالمتابعة والاهتمام رأيت الرئيس شكري القوتلي وكأنه لملم رفاته وجلس أمام الكاميرا بكل هدوءْ وبهدوءٍ تام تمعنت ولم أعرفه صراحة وبكل مصداقية ما أن سمعت صوته حتى شككت بأني لا أفقه شيئًا في الدراما، لم أحذر أنه النجم “باسل حيدر” الذي سحرني بتنوعه و أدواته التي تستحق أن نبرد أقلامنا لنكتب عنها.
وفي التفاصيل يجسد الفنان باسل حيدر شخصية شكري القوتلي في الأربعينيات و تحول لتريند وشغل بال الناس وأصبحت سيرته على لسان واحدة، أضف إلى ذلك التطابق مع الشخصية الأساسية وذلك باستخدام تقنيات متطورة و باعتقادي لو أسند هذا الدور لفنان آخر لما أجاد فأدواته فاقت جميع التوقعات، و ها هو يجدّد الشراكة مع المخرج سامر البرقاوي بعد مسلسل الزند العام الفائت وفي كل مرة يبهرنا ليمحي مرارة الأيام.
والجدير ذكره أنه يستكمل تصوير مشاهده في هذا العمل و يشارك في أعمال أخرى منها رماد الورد وأعمال أخرى لم تعرض بعد.
يذكر أنه بعيد عن الأضواء لكنه حاضر في كل رمضان ليكون الإنسان صاحب الأفعال لا الأقوال وبكل الأحوال هو جبل لا يهزه ريح غير متقاعسٍ منذ عام ال2002 لا يستريح.