مواهب شبابية(JCI GOT TALENT ) في اللاذقية

متابعة: ربا حسين

تحت رعاية وزارة الثقافة السورية، أطلقت الغرفة الفتية الدولية في اللاذقية (JCI Lattakia) عرضاً ختامياً لمشروع “مواهب سورية في اللاذقية” JCI GOT TALENT” الذي يقام لأول مرة، وذلك في دار الأسد للثقافة حيث قدمت إحدى عشرة موهبة شابة عروضاً متميزة تنافست في ما بينها بمجالات العزف والغناء وألعاب الخفة والتمثيل والاستعراض ضمن الحفل الختامي.
حيث يهدف البرنامج لتوفير فرصة لمواهب الشباب وإخراج مكنوناتهم من أجل مساعدتهم في صقل مواهبهم وتنمية مهاراتهم الإبداعية، من خلال توفير منصة للتعبير عن ذلك.

مدير الثقافة في اللاذقية مجد صارم قال أن الوزارة تدعم جميع المواهب الشابة موكداً أن الشراكة مع المجتمع الأهلي نقطة مهمة لتفعيل الحراك الثقافي في المحافظة فهي تكشف عن مواهب شابة سوف تقدم شيء مهم بالمستقبل .

مصطفى مؤيد نائب رئيس الوطني للغرفة الفتية الدولية السورية
قال تأسست الغرفة الفتية الدولية سنة ٢٠٠٤ ومن ذلك الوقت وهي في عطاء وعمل وأكد أن تجربة Jci فريدة فهي تقدم لأعضائها فرصة القيادة وتنمية مهاراتهم وإحداث تغير إيجابي بالمجتمع ومن هذا المنطلق أرادت jci تسليط الضوء على مهارات الأعضاء والأشخاص بالمجتمع المحلي الذي يمتلكون مختلف المهارات الفنية والثقافية والتشكيلية من أجل دعمهم ومتابعة مسيرتهم الفنية
وقالت آلاء ديبو، نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة الفتية الدولية اللاذقية، إن أهمية مشروعنا تبرز من خلال تسليط الضوء على المواهب بجميع أنواعها من أجل تأمين الاستمرارية لهم .وفرصة ليكون لديهم مجال مهني مستقبلي.
الكاتب والنحات مهند الحميدي عضو لجنة التحكيم تحدث عن المعايير التي استندت إليها اللجنة عند تقييم المشاركين قسمت لعدت معايير أهمها الحضور والثقة إضافة للتركيز على القدرات الفنية الموجودة لديهم وتفاعل الجمهور معهم مضيفا أن المواهب كانت جميعها على سوية عالية أمتازت بالشغف والطموح متمنياً أن تكون هذا المسابقة بوابة لفرص عمل لتلك المواهب .
وعبر عدد من المشاركين عن سعادتهم بالتجربة حيث رأت الشابة سيلين بشور (24 عاماً) خريجة طب بشري والمشاركة ضمن فئة عزف البيانو أنها فرصة مهمة لاستكشاف الفرص المتاحة وترسيخ حضورها على الساحة الفنية. ورؤية مواهب جديدة .
عمار عبيد (22 عاماً) المشارك في فئة الغناء، أكد أن التجربة شكلت له فرصة مهمه ليظهر موهبته أمام الجمهور واكتساب الخبرات في المجالات المختلفة.