الملتقى الختامي لمشروع الوعي باللحظة في وادي قنديل

خبر: ربا حسين

تحت رعاية الاتحاد الرياضي في اللاذقية وبالشراكة مع المركز السوري لليوغا أعلنت الغرفة الفتية الدولية اللاذقية JCI Lattakia، عن ملتقى ختامي لمشروع الوعي باللحظة.
وذلك يوم الموافق 11 أب عام 2024، الساعة، في وادي قنديل / X Beach /

وعن المشروع تحدثت رئيس مجلس إدارة الغرفة الفتية الدولية اللاذقية لعام 2024 روان خليفة: انطلاقاً من دور الغرة الفتية الدولية اللاذقية كمنظمة دولية غير ربحية تهتم بتطوير الأفراد والتأثير الإيجابي في المجتمع ودعم المشاريع الصغيرة ريادة الأعمال يتوجه مشروع “الوعي باللحظة ” ليركز على أهمية اليوغا في تحسين صحة الفرد من الناحية الجسدية والنفسية خصوصاً في ظل الحياة العملية التي تتطلب ساعات عمل طويلة وأنماط وقوف وجلوس غير صحية.
وبدورها قالت نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة الفتية الدولية آلاء ديبو: قطاع التأثير المجتمعي في الغرفة الفتية الدولية اللاذقية يساهم في دراسة احتياجات المجتمع المحلي ومحاولة إيجاد حلول مستدامة لها، وهنا تأتي أهمية مشروع “الوعي باللحظة” بتصحيح المفاهيم المغلوطة للمجتمع المحلي عن اليوغا وتسليط الضوء على فوائد اليوغا للصحة الجسدية أضافة الى الصحة النفسية.
وأوضحت مدير المشروع سيلين بشور في تصريحها: أن الهدف من المشروع هو نشر التوعية على أهمية اليوغا وفوائدها النفسية والجسدية بالإضافة الى تصحيح المفاهيم المغلوطة عنها، وذلك من خلال تدريبات المشروع التي كانت على مرحلتين، الأولى نظرية تضمنت جلسة تعريفية باليوغا واستخدامها بالعلاج وجلسة أخرى عن التنفس اليوغي ومراكز الطاقة بالجسم.
والمرحلة الثانية شملت عدة جلسات يوغا عملية في الطبيعة. وأضافت أنه سوف يتم ختام المشروع بحفل في وادي قنديل سيتم عر رقصة يوغا من قبل الأشخاص الذين حضروا التدريبات، والعديد من النشاطات المتنوعة.

يذكر أن الغرفة الفتية الدولية، منظمة عالمية غير ربحية للمواطنين الفاعلين الشباب، ممن تتراوح أعمارهم بين 18 الى 40 عاماً، منتشرين في أكثر من 5 آلاف غرفة محلية، في أكثر من 100 بلد حول العالم، ويسعى أعضاؤها لخلق أثر إيجابي من خلال تنظيم مشاريع تعمل على تطوير الأفراد ما ينعكس ايجابياُ على المجتمعات المحلية.
وتأسست الغرفة الفتية الدولية سورية عام 2004 كلجنة شبابية لغرفة التجارة الدولية ICC، وتضم حالياً 11 غرفة محلية وهي: دمشق، وحلب، وحمص، واللاذقية، والسويداء، وطرطوس، والوادي، وبانياس، ودمشق القديمة، وجبلة، وجرمانا. وتعمل ضمن نطاقات أربعة هي الأفراد، والمجتمع، والأعمال وريادتها، والنطاق الدولي.