الأكتئاب وتغيرات دماغ وطرائق العلاج محاضرة علمية في جامعة الحواش الخاصة

متابعة: ربا حسين

ألقت الدكتورة ريم شطيح أستاذة علم النفس في جامعة أوهايو ستيت الأمريكية osu محاضرة علمية بعنوان الأكتئاب وتغيرات الدماغ وطرائق العلاج وذلك في جامعة الحواش الخاصة على مسرح الجامعة بكلية الصيدلة بوادي النصارى بمدينة حمص
وعن محاضرة تحدثت الدكتورة شطيح بإنها سعيدة بتواجدها في جامعة الحواش وأنها خلال المحاضرة وضحت تاريخ لم نفس ومدارسه وعرفت الاكتئاب وعلاجه نوهت عن تغيرات الدماغ وأليه عمله كما وضحت أسباب المرض النفسي وطريقة علاجها وماهي الطرق لعدم الانتكاسه بعد المعالجة .
وبدورها الدكتورة سمر ديوب نائب رئيس جامعة الحواش الخاصة لشوؤن العلمية والبحث العلمي قالت المحاضرة تقام إ إيمانا من جامعة حواش الخاصة ان للكلمة دور كبير في بناء المعرفة وبناء الإنسان إثرنا أن نستضيف دكتورة شطيح فهي مثال للمرأة الناجحة حيث استطاعة شق طريقها للعالمية واثبتت حضورها في جميع الميادين والمحافل الدولية.
من جهته المهندس كامل أيوب عبر عن سعادته بهذه المحاضرة القيمة والشيقة .
والجدير بالذكر أن ادكتورة ريم شطيح من ضيعة عمار الحصن في سورية حيث ولدت، وعاشت طفولتها ما بين سورية ولبنان، وهي من عائلة معروفة فوالدها الفنان “خليل شطيح”.
حصلت على الدكتوراة في علم النفس العام من جامعة غراند كانيون في أميركا كما تعمل أستاذة جامعية لعلم النفس في ثلاث جامعات في ولاية أوهايو الأميركية ومنها جامعة الولاية أوهايو ستيت يونيڤرسيتي.
Ohio State University
وهي أيضاً كاتبة مقال في الصحف ومُحاضِرة دولية.