اجتماع أعضاء مجلس محافظة اللاذقية في الجلسة الثانية من دورته العادية الأولى لتقييم نتائج تقرير لجنة الخدمات حول المشروعات المنفّذة

ركزت مداخلات أعضاء مجلس المحافظة في الجلسة الثانية من دورته العادية الاولى على تقييم نتائج تقرير لجنة الخدمات حول المشروعات المنفّذة في المناطق المتضررة من الحرائق والمواصفات الفنيّة المحقّقة ، واعتماد خطة الطرق من الخدمات الفنيّة حسب الكتلة المالية المخصّصة.

وطالب الاعضاء خلال الجلسة التي ترأسها المهندس تيسير حبيب رئيس المجلس مراعاة توزيع المشروعات الطرقية على المناطق والمتابعة من قبل أعضاء المكتب التنفيذي مناطقياً حسب الدوائر الانتخابية بما يحقق التوزيع الأفضل ، وإحداث مكتب تنسيق خدمي والاستعانة بالاختصاصات الأكاديمية والخبرات الفنيّة عند تشكيل لجان الكشف على المشروعات وتقييمها وتدقيق مواصفاتها.

كما تم الطلب ، بتحقيق التوزيع العادل في المشروعات ،واعتماد الاختصاص أولوية في التعاقد على المشروعات مع الشركات
،والتأكيد على اعتماد معيار الأداء في تقييم ما تمّ تنفيذه من خطط وبرامج عمل لأعضاء المكتب التنفيذي ،ومدى الاستجابة في معالجة القضايا المطروحة من المجلس.

رئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب طلب من مديرية الخدمات الفنيّة موافاة المجلس بالمسافة الكيلومترية التي يمكن تنفيذها لصيانة الطرقات وفق الاعتمادات المالية المخصصة لهذه الغاية ، مشيرا الى أولوية متابعة أعضاء المجلس لكل الخطط والبرامج ، وأن تقييم الأداء حقّ للمجلس وواجبه.

وعرض رئيس لجنة الخدمات والمرافق في مجلس المحافظة المهندس محمد يونس مضمون تقرير لجنة تتبّع واقع تنفيذ المشروعات في المناطق المتضررة من الحرائق والتدقيق في الأضابير بعد زيارة اللجنة إلى المواقع وتوثيق الأضابير .

من جهته أوضح مدير الخدمات الفنيّة المهندس محمد علي أنّ هذه المشروعات كان لها طابع المعالجة الفورية المباشرة نظراً للحاجة الملّحة فيما قدّم عدد من أعضاء المجلس ملاحظاتهم حول هذه المشروعات .

وناقش المجلس قرارات المكتب التنفيذي ومتابعة أعضائه للقضايا المطروحة في دورات المجلس السابقة والمعالجات التي تمّت حيالها ، و تقارير المكتب التنفيذي لقطاعات “الصرف الصحي والمياه مجالس المـدن والبلدان والخدمات والمرافق البلدية ، و الإنشاء و التعمير و الكهرباء والمواصلات والنقل.

وعرض أعضاء المكتب التنفيذي واقع عمل المؤسسات والشركات في قطاعاتهم ،وأهم الإجراءات والصعوبات ، كما أجاب رؤساء مجالس المدن والمديرون المعنيون عن التساؤلات المطروحة من أعضاء المجلس حول القضايا الخدمية في مياه الشرب والكهرباء والطرق والكراجات وتخديم الأحياء الشعبية ومعالجة اختناقات مياه الأمطار في بعض المواقع وعقود صيانة شبكة الطرق المركزية ومعالجة الحمولات الزائدة التي تؤثر على التغذية الكهربائية عند وصل التيار الكهربائي وغيرها من القضايا الخدمية .