شركة بيت الفستق تتألق بمعرض صنع في سوريا للبيع المباشرفي مدينة البصرة – العراق

متابعة: هناء صالح

بمشاركة ٧٢ شركة سورية اختتم معرض صنع في سوريا للبيع المباشر في مدينة البصرة العراقية بعد استمراره عشرة أيام على أرض معرض بصرة الدولي، حيث تم افتتاح المعرض في ٢٩ تشرين الثاني بحضور ممثل السفير السوري في العراق وممثلي غرفة تجارة البصرة ورئيس لجنة المعارض باتحاد غرف التجارة السورية وغيرهم من المعنيين .
٧٢ شركة سورية مشاركة تنوعت اختصاصاتها مابين القطاعات النسيجية والغذائية والكيميائية
والتي أثبتت نفسها بالسوق العراقية ، للتعريف بالمنتج السوري وجودته وإتقان صنعه وفق أفضل المواصفات العالمية.
كان لنا وقفة مع إحدى الشركات التي أثبتت وجودها ضمن وقت قصير من حيث الجودة والنوعية والمذاق ، شركة بيت الفستق للصناعات الغذائية ، تأسست عام ٢٠١٧ م ومن اسمها نستدل على أن منتجاتها غنية بالفستق ، فستق الأرض السورية الطيبة ، وحسب تأكيد مدير الشركة السبد محمد غنام بأن الحضور لافت وزيادة الطلب على منتجات شركته خاصة بالأيام الأخيرة للمعرض حيث نفذت كل الكميات المطروحة بالمعرض والتي تنوعت ( سمسم ، جوز هند ، مكسرات ،والفستق ) كلها منتجات طبيعية خالية من أي مواد كيماوية وملونات وصبغيات غير آمنة ، إضافة لزبدة الفستق التازة بكل أشكالها ( سادة ، باللوز والفستق والكاجو والجوز والمكسرات ) والمناسبة لجميع الأعمار عموما والرياضيين خصوصا .
إنها أجود وأرقى الأنواع بأحدث الآلات من الأرض السورية الخيرة المعطاءة لتعم كل أنحاء العالم .
يقول المدير غنام : للمنتج السوري الغذائي أهمية وقدرة تنافسية بالرغم من الصعوبات التي تحيط بالإنتاج والتصدير ، ودائما الشركة تسعى لتوسيع منتجانها بالأسواق العالمية من خلال المشاركة بالمعارض ، وقد شاركنا قبل ذلك بمعرض أبو ظبي الدولي للأغذية ، وشهد الجناح إقبال مميز من قبل الزوار للتعرف على منتجاتنا، خاصة أن شعب الإمارات محب للحلويات السورية ، وقد وجد النكهة والمذاق الطيب بمنتجاتنا.
وقبل ذلك شاركنا بمعرض في بيروت، أما على الصعيد الداخلي السوري فكان لنا عدة مشاركات منها : مشروع وفة سوريا ، ومعرض صنع في سوريا لدعم الطفل والأسرة السورية ، ومهرجان لمة فرح بطرطوس ، ومهرجان صنع في سوريا بجبلة .
يضيف مدير الشركة غنام : طعم الحب والسعادة هدفنا من خلال المذاق المميز لمنتجاتنا لإيصال رسالة للعالم للتعرف على جودة وصحية المنتجات السورية خاصة فيما يتعلق بالغذاء .
زار المعرض معاون محافظة مدينة البصرة السيد مهند السعد الذي أشاد بالمنتج السوري وجودته وأسعاره المنافسة ، وأبدى استعداد المحافظة لتقديم الدعم لأي فعالية اقتصادية سورية ، وأن العلاقات الطيبة كانت ولازالت تجمع بين الشعبين العراقي والسوري.
وقد أكد رجل الأعمال السوري العراقي محمد السواح رئيس المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب ، ورئيس مجلس رجال الأعمال السوري العراقي ، بأن إقامة المعرض يأتي بإطار العمل على الترويج للمنتج السوري في السوق العراقي ، والذي يعتبر أحد الأسواق التصديرية الرئيسية للمنتج السوري .
يقول السيد غنام مدير شركة بيت الفستق نتيجة الإقبال من قبل الأخوة العراقيين على منتجاتنا سنشارك ببداية العام القادم بمعرضين في العراق هما معرض بغداد الدولي ومعرض بصرى الدولي.
لازالت الصناعة السورية قوية وقادرة على إنتاج كافة أصناف المواد وتصديرها للعالم رغم كل الصعوبات ، والمعارض فرصة للتعريف بالمنتج والترويج له، لدعم الاقتصاد من جهة ، ولنشر مهارة وفن السوريين من جهة أخرى.