جراء اعتداءات الاحتلال التركي على محطة علوك.. استمرار معاناة أهالي الحسكة من نقص المياه

تستمر معاناة أهالي مدينة الحسكة والريف الغربي بالمحافظة من قطاع المياه لما يزيد على الشهرين نتيجة توقف محطة مياه علوك عن العمل بسبب توقف تغذيتها بالكهرباء، نتيجة اعتداءات الاحتلال التركي على محطات الكهرباء في المحافظة وخروج غالبيتها عن الخدمة.
وبين مدير مؤسسة المياه المهندس محمد عثمان في تصريح لمراسل سانا أن محطة علوك توقفت عن العمل منذ الثالث من شهر تشرين الأول الماضي بسبب توقف التغذية الكهربائية عنها جراء اعتداءات الاحتلال التركي على محطات الكهرباء، ما أدى إلى توقف مصدر المياه الوحيد عن أكثر من مليون مواطن.
وأشار عثمان إلى أن المؤسسة تحرص على تأمين كميات كافية من المياه الصالحة للشرب للأهالي عن طريق تشغيل 14 محطة تحلية مياه في مدينة الحسكة، مبيناً أن المؤسسة وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” قامت بتأمين 50 ألف ليتر من المحروقات توزع على دفعات لضمان استمرار تشغيل محطات تحلية المياه للفترة القادمة.
ولفت إلى أن المؤسسة أيضاً، وبالتعاون مع عدد من المنظمات والهيئات العاملة في المجال الإنساني مستمرة في تأمين مياه الشرب لأهالي المدينة والأحياء والمحيطة بها عبر تعبئة الخزانات المنتشرة في الحدائق والشوارع العامة بشكل يومي.
ويعتبر مشروع مياه علوك بريف رأس العين الشرقي المصدر الوحيد لتأمين مياه الشرب لنحو مليون نسمة في الحسكة، وتعرض في فترات سابقة للتوقف نتيجة الاعتداء على المحطة من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين.