الصين تجدد التزامها بحماية السلام والاستقرار الدوليين

أكدت الصين التزامها بحماية السلام والاستقرار العالميين، وتعزيز التعافي الاقتصادي والتنمية المستدامة على الصعيد العالمي، ومواصلة دعم الدور المركزي للأمم المتحدة ودعم إصلاح نظام الحوكمة العالمية.

ونقلت وكالة شينخوا عن هان تشنغ نائب الرئيس الصيني قوله أمس خلال اجتماعه مع دينيس فرانسيس رئيس الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: “إن الصين كانت دائماً داعماً قوياً ومساهماً فعالاً في قضية الأمم المتحدة، وهي تدعم بقوة التعددية الحقيقية”، موضحاً أن الجمعية العامة للأمم المتحدة هي الهيئة الأكثر شمولاً وتمثيلاً بين الهيئات التي أسست بموجب ميثاق الأمم المتحدة، وأن الصين ستواصل دعم عمل الجمعية العامة.

وأضاف هان: إن رؤية بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية التي طرحها الرئيس شي جين بينغ حظيت بدعم عدد متزايد من الدول، وأصبحت توافقا للمجتمع الدولي.

من جانبه، ذكر فرانسيس أن الصين شريكة مهمة للأمم المتحدة، ومناصرة وقائدة للتعددية، متوجهاً بالشكر للصين على دعمها الثمين طويل الأجل لعمل الجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكداً أن الجمعية العامة مستعدة لتعزيز التعاون مع الصين في مجالات مثل التنمية المستدامة لمواجهة التحديات العالمية على نحو مشترك.