بوتين: لم نرفض التفاوض بشأن أوكرانيا وإذا أرادوا ذلك فليعلنوه صراحة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا لم ترفض التفاوض بشأن أوكرانيا، مشدداً على ضرورة أن تقوم الأخيرة بالإعلان صراحة عن رغبتها بالتفاوض إن كانت تريد ذلك.

وخلال لقائه نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو اليوم في مدينة سوتشي قال بوتين: “لم نرفض المفاوضات بشأن أوكرانيا قط وإذا أراد الجانب الآخر فليقولوا ذلك صراحة.. من الجانب الآخر لا نسمع شيئاً”.

وأشار بوتين الى أن 300 ألف متطوع سجلوا أنفسهم للمشاركة في العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا واصفاً مزاعم الغرب حول “قبول متطوعين من كوريا الديمقراطية” للقتال في العملية العسكرية الروسية الخاصة بـ الهراء، ومؤكداً أن روسيا رصدت وجود مدربين أجانب لدى القوات الأوكرانية في ساحات القتال، وتم أسر عدد منهم منذ أيام.

وتعليقاً على التصريحات الغربية حول التهديدات الناجمة عن زيارة زعيم كوريا الديمقراطية الشعبية كيم جونغ أون إلى روسيا قال بوتين: “نحن لا نخلق أي تهديدات لأي أحد وكل التكهنات محض هراء”، مشيراً إلى أن كوريا الديمقراطية دولة جارة لروسيا.

ورداً على التصريحات التي تحدثت أن أوكرانيا والولايات المتحدة سترقصان التانغو يوما ما قال بوتين “الولايات المتحدة نفسها لا تعرف كيف ترقص.. هم يتعاملون فقط بلغة الأسلحة والتهديدات”.

بدوره دعا الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو الدول الغربية إلى حساب أعداد المرتزقة الذين أرسلتهم إلى أوكرانيا وعدم كيل الاتهامات لروسيا باستدعاء قوات كورية ديمقراطية.

وقال لوكاشينكو تعليقاً على مزاعم وسائل الإعلام الغربية بأن كوريا الديمقراطية بناء على طلب موسكو سترسل قوات للقتال إلى جانبها في عمليتها العسكرية الخاصة “على الغرب أولاً أن يحصي لنفسه أعداد المرتزقة الذين أرسلتهم الدول الغربية إلى أوكرانيا، هناك أمريكيون من ذوي البشرة الداكنة، والبشرة الصفراء، والبيضاء، وجميعهم يقاتلون مع الجانب الأوكراني، لماذا إلقاء اللوم على روسيا إذا؟ وهل دعت هي أحداً إلى هناك”.