وزارة العدل خلال 2022.. افتتاح محاكم وإعادة تأهيل مجمعات قضائية واهتمام بمنظومة الإصدار الإلكتروني

دمشق_وطن نيوز

افتتاح عدد من محاكم صلح ومقرات لمنظومة الإصدار الإلكتروني لوكالات كاتب العدل، إضافة إلى إعادة ترميم وتأهيل وإكساء عدد من مباني المحاكم والمجمعات القضائية التي تعرضت للتدمير والتخريب على يد الإرهابيين، كان أبرز ما نفذته وزارة العدل خلال عام 2022.

وحول المشاريع التي نفذتها الوزارة خلال هذا العام أوضح مدير مديرية الخدمات المشتركة في الوزارة المهندس زكي إبراهيم في تصريح أنه تم الانتهاء من تجهيز مقرين لمنظومة الإصدار الإلكتروني لوكالات كاتب العدل في منطقتي المزة ومشروع دمر في محافظة دمشق، وفي ريف دمشق افتتحت الوزارة محكمة صلح المليحة المختصة بالفصل في الدعاوى والشؤون القضائية، وتقديم الخدمات العدلية للمواطنين.

وأوضح المهندس إبراهيم أنه تم أيضاً إعادة تأهيل (مبنى الحاسب) في محافظة حلب والذي يعتبر ملحقاً ومقراً إضافياً للقصر العدلي في المدينة، أما في حمص افتتحت الوزارة محكمة صلح عين النسر والتي تخدم أكثر من 90 ألف نسمة في 22 قرية وخمس بلديات، بينما في السويداء تم الانتهاء من مشروع إكساء مبنى المجمع القضائي في مدينة صلخد، كما تم تأمين احتياجات المجمع القضائي في مدينة محردة بمحافظة حماة.

وفي دير الزور تم الانتقال إلى مبنى القصر العدلي مباشرة بعد إنهاء أعمال الصيانة والترميم، حيث تعرض إلى التخريب والنهب من قبل التنظيمات الإرهابية.

واعتمدت الوزارة خلال هذا العام الدراسات اللازمة لإنشاء قصر عدلي جديد في محافظة اللاذقية وتستعد لتنفيذه كما تعمل على إعداد الدراسات الفنية والمخططات اللازمة لإنشاء مبنى محكمة الصلح في منطقة سعسع بريف دمشق.

وحول المشاريع التي انطلق العمل بها خلال 2022 ويتواصل العمل لإنجازها، أوضح إبراهيم أنها تشمل توريد أثاث ومفروشات للطابق الثاني في مبنى القصر العدلي بدمشق، وتنفيذ هيكل القصر العدلي بالسويداء وتوريد احتياجات المجمع القضائي في مدينة صلخد، وإعادة تأهيل القصر العدلي في حمص.