لجنة التحقيقات الروسية تتهم الجيش الأوكراني باستخدام مروحيات لقصف بلدة في مقاطعة بريانسك…

موسكو_وطن نيوز

أعلنت لجنة التحقيقات الروسية أن الجيش الأوكراني استخدم مروحيات عسكرية لقصف بلدة كليموفو في مقاطعة بريانسك غرب روسيا اليوم الخميس.

وذكرت لجنة التحقيقات الروسية في بيان لها أن “عسكريي القوات المسلحة الأوكرانية خرقوا المجال الجوي لروسيا باستخدام مروحيتين قتاليتين موزدتين بأسلحة هجومية ثقيلة”.

وتابع البيان أن المروحيتين حلقتا على ارتفاع منخفض وشنتا ما لا يقل عن ست غارات على منازل سكنية في بلدة كليموفو بمقاطعة كليموفسكي في مقاطعة بريانسك.

وأكدت لجنة التحقيقات أن القصف ألحق أضررا بستة منازل على الأقل في البلدة وخلف سبعة مصابين بجروح متفاوتة الخطورة، منهم طفل من مواليد عام 2020.

وذكرت اللجنة أن المحققين يعملون على كشف ملابسات الهجوم بغية تحديد المسؤولين وملاحقتهم.

وأعلن مساعد وزير الصحة الروسي أليكسي كوزنيتسوف أن ثمانية أشخاص أصيبوا في كليموفو، نقل ستة منهم إلى المستشفى.

وأوضح أن اثنين من الجرحى، وهما طفل من مواليد عام 2020 أصيب في الرأس وسيدة من مواليد عام 1948، لا يزالان في حالة خطرة، بينما يقدر الأطباء حالة أربعة مصابين آخرين، منهم امرأة حامل في سن الـ 25، بأنها متوسطة الخطورة.

هذا وأعلن حاكم محافظة بيلغورود المجاورة فياتشيسلاف غلادكوف عن تعرض قريتي سبوداريوشينو وجورافليوفكا في المحافظة للقصف من الأراضي الأوكرانية، ما أسفر عن إصابة رجل يبلغ من العمر 37 عاما، مؤكدا إجلاء سكان القريتين إلى منطقة آمنة.

المصدر: RT