وزير السياحة يلتقي اليافعين المشاركين في ملتقى الشباب السوري الذي تقيمه وزارة السياحة وهيئة التميز والإبداع

بعد جولتهم الثقافية في عدة محافظات منها حماه، حلب، اللاذقية وطرطوس والتعرف على أهم الأماكن السياحية وما تكتنزه سورية من مواقع سياحة ثقافية وبيئية… لقاء لوزير السياحة م. محمد رضوان رامي مرتيني ومحافظ طرطوس السيد فراس أحمد الحامد وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي لمحافظة طرطوس د. محمد حسين مع اليافعين المشاركين من مختلف المحافظات في ملتقى الشباب السوري الذي تقيمه وزارة السياحة وهيئة التميز والإبداع.
حيث أكد وزير السياحة على أهمية الملتقى وغايته وأهدافه لتعريف جيل الشباب بأجمل الكنوز السورية من تاريخ وحضارة وثقافة ومقومات سياحية جاذبة، لافتا إلى دور الملتقى في تعزيز الانتماء الوطني للأجيال الشابة ومساهمتهم في حفظ الحضارة الإنسانية وهويتها وتراثها وبناء غد أفضل متميز بالعلم والثقافة .
محافظ طرطوس عبر عن سعادته وفخره بلقاء هذا الجيل الذي يتمتع بمستوى عالي من التفكير والوعي ودقة الملاحظة مبينا أن هذا الوعي والإدراك يعتبر احد مخرجات هذا الملتقى لأنه جيل يعوّل عليه لبناء مستقبل سورية المشرق.
الدكتور محمد حسين أشار إلى أن جيل الشباب المميز هم من يشخص الواقع ويقترح الحلول ونحن نعمل على تفعيل كافة المبادرات مع المنظمات الشعبية والمحلية للوصول إلى واقع خدمي أفضل.
حضر اللقاء معاون وزير السياحة م. نضال ماشفج ومديري سياحة طرطوس واللاذقية .
تركزت مداخلات الشباب حول السياحة والاستدامة والتنمية، دور القطاع السياحي بتنمية المجتمعات المحلية والعلاقة بين السياحة ومراكز الجذب السياحي والأثري، كما ناقش المجتمعون أهمية الآثار والحفاظ عليها ودور الشرطة السياحية في الحفاظ على الأماكن السياحية وتخديم المناطق السياحة والاصطياف، كما تضمن النقاش الحديث حول عدة أماكن سياحية في محافظة طرطوس وتطويرها.
#ملتقى_الشباب_السوري_للسياحة
#وزارة_السياحة
#هيئة_التميز_والإبداع