الجمال صناعتها، والأنوثة عنوانها…

اللاذقية_وطن نيوز..

نلتقي اليوم بسيّدة متميّزة بمهنتها الاحترافيّة…هي اختصاصيّة التّجميل المعروفة السّيدة إيمان دمياطي. أهلاً بكِ وشكراً لتلبيتكِ دعوتنا.

– أهلاً بكم، وشكراً على مقدّمتك الجميلة.

– في البداية نعرّف قرّاءنا الكرام بك ضيفتنا.

– إيمان دمياطي اختصاصية تجميل لديّ حبّ وشغف بهذا العمل منذ صغري فكان هدفي الذي عملت على تحقيقه. – كيف كانت البداية من ولادة الفكرة وصولاً إلى افتتاح مركز تجميل له اسمه وثقله؟

– من الطفولة كان حلمي أن أكون اختصاصية تجميل، وكان طموحي يتوزّع بين التّجميل وعالم الأزياء كنت اتابع النشاطات والمؤتمرات الخاصة بهذا المجال و بداية الهدف كانت مصادفة حضوري لمؤتمر في قصر النّبلاء اجتمع فيه العديد من اختصاصيّ التجميل معظمهم ينتمي لمعهد خاص يمنح شهادات Enfa البلجيكية

– بأي عام حصلت على شهادة Enfa البلجيكيّة؟ – عام 2009.

– 13 سنة ماشاء الله العمر كلّه بالصحّة والعافية وتبقي عنوان التّميّز لعملك الرّائع.

نتابع مع البدايات ومراحل تطوّرك في العمل. البداية كانت رغبتي في الاعتناء ببشرتي والحصول على منتجات احترافية من اختصاصيين متميزين … الشغف كان واضح في حديثي مما دفع الاختصاصية أن تسألني اذا كان لدي رغبة الدراسة والتخصص في التجميل ….

فالفكرة قادتني لاتخاذ القرار مباشرة والبدء في دراسة خاصّة وساعات مكثّفة طويلة، بعد الانتهاء من الدّراسة خضعت لامتحان امتاز بالضّوابط الّتي تؤكّد أهميّة مجال اختصاصي التجميل وضرورة مهنتهم التي لا غنى عن وجودها وأهميتها إذاً البداية كانت بالدّراسة وامتحان Enfa كيف طوّرت ذاتك وعزّزت شغفك بهذا المجال؟

للمعهد دوره في تعزيز الثّقة بالذّات، من بداية الدّراسة كنت أستلم المرضى الخاصّين بالمعهد.

-بداية طريق الشغف كانت يوم السبت … يوم الثلاثاء مباشرة طلبت مني الاختصاصية أن أكون مكانها في جلسة العناية بمريضة خارجية قصدت المعهد للاعتناء ببشرتها والمعروف أن اسعار الجلسات عندهم مرتفع جدا بسبب المواد البلجيكية …طبعا بالبداية كنت خائفة طمنتني الاختصاصية بقول أنت أشطر مني …. وفعلا اندمجت في العمل ومضت سنوات التعليم بشغف و دخلت المجال العملي مع فترة التعلم اذا بدأت العمل مباشرة تزامنا مع فترة الدراسة؟

بعد الانتهاء من التّدريب خضعت لامتحان بوجود مترجمة تحت اشراف مندوبي مدرسة التجميل الأولى في بلجيكا الامتحان جزأين جزء عملي وجزء نظري يعتمد على الشخصية …

وجه لي سؤال ماوظيفة اختصاصية التجميل ؟ أيضا كنت سأوجه لك هذا السؤال مادور اختصاصية التجميل؟ كان جوابي أن الاختصاصية لا ينتهي عملها بمجرد الاعتناء ببشرة مريضة … برأيي أهم وظيفة لاختصاصية التجميل … أن تعلم مريضتها كيف تكون علاقتها مع المرآة … كيف تتنغم بجمالها .. فكل أنثى هي جميلة بعد فترة من خضوعنا للامتحان … تصلني مسج على موبايلي تشمل علاماتي في الامتحان حصلت على درجة الامتياز وشهادة اضافية للمتميزات فقط الكولد ماستر أين أنت الآن من أهدافك؟

في كل يوم اسعى لتعلم شيء جديد والآن أنا معتمدة لتدريس شغفي وتعليم الطالبات التجميل وما زال أمامي الكثيرررر من الأهداف …..

في ختام مقابلتنا ماذا تريدين القول للسيدات في مجتمعنا ؟

التميز اجتهاد وقرار لكن الأهم السعي والاستمرار مع توالي الخطوات مهما كانت ثقيلة ومهما واجهنا من صعوبات … سنصل لا تستسلمي اتبعي شغفك مهما كان بسيطا في نظر من حولك …. أنت تستحقين …

إعداد وحوار: ريم أحمد