وزارة السياحة حاضرة في المعرض المتوسطي للسياحة الأثرية في مقاطعة ساليرنو بإيطاليا …

أيطاليا _ موقع وطن الإخباري …

ارتفع العلم السوري مجددا هذا العام في ايطاليا من خلال مشاركة وزارة السياحة في المعرض المتوسطي للسياحة الأثرية الذي أقيم خلال الفترة 26-29 تشرين الاول في مقاطعة ساليرنو بايطاليا. وبين السيد محمد صالح المدير السابق لسياحة تدمر ممثل وزارة السياحة في كلمته خلال افتتاح المعرض حجم الدمار الذي خلفته المجموعات الإرهابية على المواقع الأثرية والتاريخية, مؤكدا ان الهوية الحضارية والثقافية لن يمحوها غياب معلم أثري.
كما شارك صالح في عدة ندوات أقيمت ضمن المعرض تناولت حوار الحضارات وتأثيره على الهوية التاريخية – السياحة المستدامة وسبل المحافظة عليها – اعادة تموضع سياحة المناطق الاثرية بعد الازمات.
حضر أعمال المعرض ايضا مدير منظمة السياحة العالمية د. طالب الرفاعي والمنسق العام لمنظمة اليونسكو د. منير بوشناقي وبعض وزراء الثقافة والسياحة.
وتم في المعرض منح الجائزة الدولية للمعرض والتي أطلق عليها جائزة خالد الأسعد لعالم الاثار Peter Pfalzner وبحضور اولاد الشهيد خالد كل من وليد وعمر وفيروز الاسعد.


الجدير ذكره ان وزارة السياحة شاركت بالمعرض بشكل سنوي من العام 2002 حتى عام 2010 وتوقفت المشاركة اثناء الحرب على سورية. وعادت الوزارة وشاركت العام الماضي بهذا المعرض.
وقد سبق وكانت سورية دولة ضيف الشرف بالمعرض عام 2003 كما منحت ادارة المعرض الجائزة الدولية للآثار للسيدة اسماء الاسد عام 2005 لدعمها عمل بعثات التنقيب الأثرية في سورية.

شاهد أيضاً

إجراء فحص القبول للمتقدمين لدورة التأهيل لمهنة الدلالة السياحية في محافظة دمشق…

دمشق_وطن نيوز بمشاركة /36/ متدرب ومتدربة تم إجراء فحص القبول للمتقدمين لدورة التأهيل للراغبين بالترخيص …