أخبار عاجلة

بهدف التدخل الإيجابي في الأسواق… افتتاح مجمع برزة التابع للسورية للتجارة…

دمشق_وطن نيوز

افتتحت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم مجمع برزة التابع للمؤسسة السورية للتجارة بعد إعادة تأهيله وتجهيزه بمختلف أنواع المواد الغذائية والاستهلاكية والأدوات الكهربائية إضافة إلى الخضار والفواكه واللحوم والألبان والأجبان وذلك ضمن إجراءاتها للتوسع الأفقي في الصالات والتدخل الإيجابي في الأسواق.

معاونة مدير فرع السورية للتجارة بدمشق أريج إبراهيم إلى أهمية افتتاح المزيد من صالات السورية للتجارة لتخديم أكبر شريحة ممكنة من المواطنين وطرح كميات أكبر من المواد والسلع التي تحتاجها كل أسرة بأسعار منافسة إلى جانب التوسع أفقياً بعدد الصالات للتواجد في كل منطقة بدمشق.

وبلغ عدد الصالات والمراكز والمجمعات التابعة للسورية للتجارة في دمشق إلى الآن 147 وفق إبراهيم التي كشفت عن وجود ثلاث صالات أيضاً قيد التجهيز اثنتان منها بمنطقة المهاجرين وسيتم افتتاحها قريباً.

بدوره أوضح مدير المجمع ياسر سليمان أن أسعار المواد ضمن المجمع مدروسة بما يحقق فرقاً عن مثيلاتها في المحلات والأسواق بنسبة تتراوح ما بين 25 و 35 بالمئة بهدف تأمين احتياجات المواطنين بأسعار مقبولة تخفف عنهم الأعباء.

وأثناء شرائهما عدداً من المواد أشار سليمان المطلق وعادل المحمد في تصريح لـ سانا إلى أنهما حصلا على علبة السمنة ضمن المجمع بـ 4800 ليرة بينما مثيلتها في السوق تباع بـ 6500 وأكياس العصير أقل بنحو 1000 ليرة مؤكدين أنهما يقصدان صالات السورية للتجارة لأنها باتت ملاذاً لهما بعد ارتفاع الأسعار في الأسواق.

وشددت حفيظة شحرور خلال تجولها بالمجمع على ضرورة الاستمرار بتوفير جميع المواد والسلع في الصالات وليس لدى الافتتاح فقط والحفاظ على الجودة والنوعية والأسعار بما يدعم ويلبي احتياجات المواطنين.

وطلب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي من القائمين والمشرفين على صالات السورية للتجارة ومنافذ بيعها وضع لوحة كبيرة عند مدخل كل صالة أو مجمع تتضمن أسعار المواد الغذائية وغير الغذائية الموجودة ضمنها بشكل واضح وبطريقة تجذب الزبون للدخول إلى الصالة.

وأكد الوزير البرازي على ضرورة توفير احتياجات الأسر باستمرار من خلال توافر مختلف السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية بمواصفات ونوعية جيدة وبأسعار تنافسية تناسب القدرة الشرائية لأصحاب الدخل المحدود ضمن صالات السورية للتجارة.

شاهد أيضاً

تقرير: الصين الوحيدة التي ستنمو في 2020 بين الاقتصادات الكبرى…

بكين_وطن نيوز بعد تراجع الاقتصاد العالمي في النصف الأول من العام الجاري، بدأ الاقتصاد العالمي …