أخبار عاجلة

القامشلي.. مركز لتقديم الجرعات المجانية لمرضى السرطان يخفف الأعباء عن المرضى ويجنبهم عناء السفر…

الحسكة_وطن نيوز

شكل افتتاح الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال مركزاً لتقديم الجرعات المجانية لمرضى السرطان في مدينة القامشلي حالة ارتياح عامة لدى الأهالي لدوره في تخفيف الأعباء عن المرضى وتجنيبهم عناء السفر إلى دمشق لتلقي العلاج سابقاً.

اختصاصي الأورام في المركز الدكتور دانيش محمود حاج إبراهيم بين لمراسلنا أن افتتاح المركز في مدينة القامشلي يعد مكسبا مهما للأهالي ويخفف عنهم الكثير حيث يتم يومياً استقبال 12 مريضاً تعطى لهم الجرعات في المركز المزود بالأسرة والتجهيزات والكوادر الطبية  والتمريضية والأدوية المطلوبة مؤكداً أهمية التنسيق بين المركز ومشفى البيروني بدمشق ومشفى الأورام باللاذقية للاطلاع على الواقع الصحي والجرعات التي أعطيت للمرضى سابقا وغيرها من المعلومات الطبية.

ممرضة الأورام ماجدة البكر اعتبرت أن وجود مركز لتقديم الجرعات في المدينة خطوة مهمة لمساعدة الناس وتوفير تكاليف العلاج في المحافظات الأخرى كما تشاطرها ذلك الممرضة ريحان السيد مصطفى التي ترى في عملها الإنساني مساعدة لأبناء مدينتها كما يحتم عليها واجبها رفع معنوياتهم لتشجيعهم على الاستمرار في محاربة المرض.

الدكتورة فاتن سلطان التي يتلقى والدها الجرعة الأولى في المركز أكدت أن افتتاح المركز يشكل انجازاً في هذه الظروف ومن شأنه تخفيف الكثير من الأعباء عن الأهالي.

المريض حمود حسن شهاب يشرح ما كان يعانيه من صعوبة بالسفر والأعباء المالية التي كان يتكبدها سابقاً وهو اليوم سعيد بوجود حل جذري متمثل بالبدء بعمل المركز والمعاملة الحسنة التي يتلقاها المرضى فيه.

شاهد أيضاً

الصحة تطلق حملة لتعزيز إجراءات حماية العاملين الصحيين استعداداً لمواجهة أي موجة محتملة لفيروس كورونا…

دمشق_وطن نيوز أطلقت وزارة الصحة اليوم حملة لتعزيز إجراءات حماية العاملين الصحيين وذلك ضمن استعداداتها …