افتتاح أول مخبر تدريبي على مستوى سورية للمعالجات المجهرية في كلية طب الأسنان بجامعة دمشق…

دمشق_وطن نيوز

افتتح في كلية طب الأسنان بجامعة دمشق اليوم أول مخبر تدريبي على مستوى سورية للمعالجات المجهرية ما قبل السريرية بكلفة تقديرية بلغت 160 مليون ليرة سورية.

ويضم المخبر ثماني محطات يحتوي كل منها جهاز مجهر متطوراً وجهاز حشو حرارياً وجهاز تحضير آلياً للأقنية وآلات مخصصة للتحضير التجميلي وأجهزة خاصة للمعالجات باستخدام الأمواج فوق الصوتية وسيقدم الخدمة التدريبية والتعليمية لطلاب الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) في اختصاصات مداواة الأسنان اللبية والترميمية وتجميل الأسنان والفكين وجراحة الوجه والفكين وأمراض النسج حول السنية وطب أسنان الأطفال وطب الفم والتعويضات السنية الثابتة.

وأكد الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي في تصريح للصحفيين عقب الافتتاح أن افتتاح المخبر يأتي في إطار التحديث والتطوير المستمر الذي تقوم به جامعة دمشق لجميع مخابرها العلمية وتجهيزاتها لتقديم أفضل الخدمات التدريبية ما قبل السريرية للطلاب معرباً عن أمله بأن يكون المخبر إحدى الأدوات المهمة لطلاب الدراسات العليا من أجل إنجاز أبحاث علمية مرتبطة بالواقع العملي.

الدكتور محمد أسامة الجبان عميد كلية طب الأسنان بجامعة دمشق أوضح في تصريح مماثل أن المعالجات المجهرية تشكل مرحلة مهمة قبل مرحلة العمل السريري كما يفتح العمل تحت التكبير آفاقاً جديدة في طب الأسنان ويزيد من الدقة في العمل حيث أن الرؤية الجيدة تجعل المعالجات أكثر نجاحاً مبيناً أن المخبر الذي تم وضعه بالخدمة سيقدم التدريب المناسب والنوعي لجميع طلاب الدراسات العليا في الكلية والبالغ عددهم 869 طالباً وطالبة.

حضر افتتاح المخبر الدكتور يسار عابدين رئيس جامعة دمشق والدكتور خالد الحلبوني أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي وحشد من المختصين والمعنيين.

شاهد أيضاً

ملتقى فن الطريق في دمشق أسس لحالة تفاعلية وجمالية…

دمشق_وطن نيوز اقترب ملتقى فن الطريق من نهايته بعد أن حول شارعاً صغيراً في حي …