أخبار عاجلة

أبناء إدلب والرقة يدلون بأصواتهم في المراكز المخصصة لهم…

محافظات_وطن نيوز

شهدت المراكز الانتخابية في محافظة اللاذقية المخصصة للناخبين من محافظتي إدلب والرقة إقبالاً جيداً مع بدء العملية الانتخابية صباح اليوم وسط إجراءات احترازية للتصدي لفيروس كورونا في المراكز الانتخابية من قبل الناخبين والمشرفين على صناديق الاقتراع.

وأشار جاسم الشريف رئيس نادي الفرات في تصريح لمراسل سانا إلى أنه أدلى بصوته في مركز مدرسة جعفر الصادق بحي الزقزقانية المخصص لأبناء محافظة الرقة واختار من يمثله في مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث.

وقال بطل كرة الطاولة مجتبى حلاق إنه أدلى بصوته بالمركز المخصص لأبناء محافظة إدلب بجامعة تشرين واختار المرشح الأفضل والذي سيكون ممثلا للرياضيين في مجلس الشعب بهذه الدورة والصوت الجريء والشفاف والحر والقادر على نقل قضايا الرياضيين بهدف تطوير الرياضة السورية لتحقيق طموحات الرياضيين وآمالهم بالمرحلة القادمة.

وأكد علي حلاق عضو اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بادلب بعد الإدلاء بصوته في المركز الانتخابي في حي سقوبين أن المشاركة بانتخابات مجلس الشعب بهذه المرحلة الصعبة التي تمر بها سورية هي بمثابة تحد وانتصار يكمل الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري ضد الإرهابيين وواجب على كل مواطن سوري وهي ترجمة حقيقية لحبنا لوطننا وانتمائنا.

ورأى أحمد الشريف عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي فرع الرقة أن المشاركة بالانتخابات تعكس وعي وانتماء الشعب السوري ورده الصريح على المتامرين ضد سورية.

وفي السويداء شهد المركز الانتخابي في مدرسة الشهيد عماد كرباج المخصص للناخبين من محافظة إدلب إقبالاً منذ بداية العملية الانتخابية صباح اليوم وسط إجراءات احترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وذكر ناصر فيحان لمراسل سانا أنه قدم للمركز للمشاركة بالانتخابات انطلاقا من واجبه الوطني ولاختيار المرشحين القادرين على إيصال صوتهم ومطالبهم من خلال مجلس الشعب فيما لفت رافع أسد إلى أن مشاركته تعبير عن حبه للوطن والمساهمة في بناء مستقبله.

ووفقا لرئيس لجنة المركز الانتخابي لأبناء إدلب اسماعيل ناصيف فإن الاقبال جيد من الناخبين لافتا إلى وجود تعاون وتسهيلات لإنجاح عمل المركز من الأمانة العامة للمحافظة واللجنة القضائية الفرعية للانتخابات.

وفي المركز الانتخابي المخصص لأهالي الرقة بمدرسة محمد الهنداوي بحي الشماس في حمص أكد رئيس المركز علاء الدين بيطار أن توافد أهالي محافظة الرقة إلى المركز الانتخابي المخصص لهم تأكيد على وعيهم وانتمائهم لوطنهم مشيراً إلى الإجراءات المتخذة في المركز من حيث التعقيم والتباعد المكاني حفاظا على السلامة العامة.

وقال معاذ عمر عبدالعزيز إن أبناء الرقة يشاركون في هذا الاستحقاق انطلاقا من حبهم لوطنهم وحرصا على مستقبله ولاختيار مرشحيهم لمجلس الشعب.

جاسم دياب أكد أن مشاركة أهالي الرقة في انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث في مراكز انتخابية خاصة بهم في مختلف المحافظات تأكيد جديد على أن سورية دولة ذات مؤسسات سيادية دستورية تحترم قوانينها وأبناء شعبها.

وفي مركزي انتخابات فرع حزب البعث ومديرية الخدمات الفنية المخصصين لأبناء محافظة إدلب المقيمين في حماة أعرب الناخبان حسين مرعي ومحمد العبدان عن أملهما أن تكون الانتخابات نقطة تحول في الانتقال من مرحلة مكافحة الإرهاب إلى مرحلة بدء الإعمار والتعافي مع التركيز على الجوانب المعيشية للمواطنين وتحسينها في ظل الظروف الاقتصادية الحالية التي المت بهم مؤكدين ثقتهم بالجيش العربي السوري في مواصلة سلسلة انتصاراته المتوالية على الإرهابيين في محافظة إدلب وتطهير كامل ربوعها من دنسهم وعودة أهلها إلى بيوتهم ومناطقهم خلال الفترة المقبلة.

وفي مركز انتخابات محافظة الرقة بمجلس مدينة حماة أوضح ابراهيم عمر الخلف رئيس المركز أن الانتخابات تجري وفق ما هو مخطط لها بكل نزاهة وديمقراطية ودون وقوع أي تجاوزات وأن نسبة الإقبال على عملية الاقتراع من الناخبين مقبولة مشيراً إلى أن إحداث عدد من المراكز الانتخابية المخصصة للناخبين من محافظة الرقة في محافظة حماة يأتي في إطار تقديم التسهيلات اللازمة لهم في اختيار ممثليهم لمجلس الشعب.

من جهتهم اعتبر تمام الحمود وحسين الشحادة وفاطمة الجاسم وخاتون السخني من أهالي محافظة الرقة خلال الإدلاء بأصواتهم أن إجراء الانتخابات وسط الظروف الراهنة إنجاز دستوري ووطني يسجل لصالح سورية وأهلها دعما لمسيرة إعادة الإعمار وعودة دوره الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية إلى سابق عهدها.

شاهد أيضاً

3635 عدد المسرحين الذين تقدموا للاستفادة من القرض الوطني حتى يوم أمس…

دمشق_وطن نيوز وصل عدد المسرحين المسجلين للاستفادة من القرض الوطني للمسرحين من خدمة العلم في …